جنــة السكارى - البـــداية


… شارفت الإمتحانات على الإنتهاء و لم أجد بعد من يتعهدني لإجراء الفترة التدريبية و التي بها يتوجب علي أن أختتم بها مشواري الدراسي. قدرت المدة ب 4 أشهر نافذة، سيتعين علي أن أمضيها كاملة دون نقص، سأبتعد عن حياة الدراسة و أواجه عالم الشغل و الصناعة. للأسف لم أجد بعد من يحتضنني. أواجه هذا المشكل منذ ثلاث سنين، دائما ألقى صعوبة في ايجاد أماكن لقضاء فتراتي التدريبية، أهو القدر أم مسار الدراسة السيء الذي أتبعه ؟؟؟!!! في كلا الحالتين فقد ألفت ما أواجهه من صعاب و أصبحت أعرف أنه يتوجب علي أن أعاني جدا قبل حصولي على مبتغاي، بعكس أصدقائي، يقضون وقتهم في النوم و المرح ليأتيهم ما يطلبون على طبق من فضة مرصع بالماس.

بحثت و فتشت، دورت هنا و هناك دون جدوى، أحيانا أرسل طلبي لأشياء بلا قيمة، عل و عسى، هه ، أي لعبة يلعبها معي القدر ؟؟؟!!! لا أحد يكلف نفسه و يعلمني بالرفض حتى، للأسف هذا حالنا، دائما نفتقد للكمال أو بالأحرى للأخلاق.

في النهاية عقدت العزم أن أتجه للمسؤول عن شؤون الطلبة بالمدرسة، راجت شائعات كثيرة أن العروض التي يقدمها المسؤول تكون غير لائقة و أن العديد من الطلبة أصابهم الإحباط جراء ذلك. كل هذا لا يهم، فقد لعبت جميع أوراقي و لم يبقى لي سوى هاته الورقة، سألعبها و أمري إلى الله.....

باختصار هذه بداية حكايتي، حكاية المهندس السري....


11 comments:

Rose a dit…

Il faut pas se relacher,je te souhaite bonne chance!

мσнη∂ιš a dit…

je vais essayer ne t'inquiète pas ;)
merci pour la visite

Anima a dit…

sbar ma 3andak ma tadir :)

bonne chance

мσнη∂ιš a dit…

ههه، هادشي وقع هادي عاماين، حتى نتي صبري معايا
ترقبي فالقادم أجمل، قراءة ممتعة

pofpof a dit…

iwa chouwwe9tina a sa7bi...yak ma kenti taddouwwez stage 3end chi moul lma7ya ;)

fi intiDar al mazidd

мσнη∂ιš a dit…

تبارك الله شحال مطور

missarchi a dit…

C'est toujours comme ca!!!
Bon courage et ne paniques pas trop ;)

мσнη∂ιš a dit…

:) oui merci ne t'inquiète pas.

PS : en attenants les prochaines épisodes vous allez comprendre bien ;)

karim bekouchi a dit…

Bonjour,

Je me permets de t’adresser une petite invitation pour participer à l’initiative internationale du quatrain, oui je sais le mot international et de trop mais je n’ai pas m’empêcher d’en rajouter un peu. Quoi qu’il en soit, l’idée est simple, si l’aventure t’intéresse, envoie moi quatre vers de poésie, quelque soit, le thème ou la langue choisis que je me ferai un plaisir de publier. L’idée de fond est de créer un petit mouvement créativo-littéraire, une sorte de recette à la « nayda » où le plaisir de partager reste au centre et en croisant les doigts pour que ça prenne. Je te laisse mon email : bekouchi@hotmail.com et le nom de mon blog : http://9afia.blogspot.com

عاليا حليم a dit…

موضوع جميل جدا
و اكثر ما اثر فى هذه الجملة ( لا أحد يكلف نفسه و يعلمني بالرفض حتى، للأسف هذا حالنا، دائما نفتقد للكمال أو بالأحرى للأخلاق )

لا ادرى ان كانت سمة فطرية فى البشر يعنى ربنا خلقهم كده ام ماذا ؟

мσнη∂ιš a dit…

عاليا حليم

و كلماتك أجمل، انتظري مني البقية فالقادم جميل أيضا