سنة سعيدة، مسكة و فنيدة


Bonne année 2008

Happy new year 2008

Feliz año nuevo 2008

Ein gutes neues Jahr 2008

gelukkig Nieuwjaar 2008

Felice anno nuovo, buon anno 2008

Feliz ano novo 2008

سنة سعيدة، مسكة و فنيدة

26 comments:

mohand a dit…

السلام عليكم
كل سنه وانت طيب يا جميل
وان شاء الله 2008 سنه سعيده عليك

Anonyme a dit…

happy new year à toi aussi avec mes meilleurs voeux de bonheur de santé de réussite et tout et tout :)

Unknown a dit…

gelukkig nieuwjaar mijn freind mohndis
o belholandiya

мσнη∂ιš a dit…

mohand
ميرسي با قمر
أتمنى لك سنة سعيدة أيضا و للشعب المصري أيضا

мσнη∂ιš a dit…

une marocaine

merci chère Fati
heureux de te voir ici again

мσнη∂ιš a dit…

gnawi

ooooooooh dank u
gelukkig nieuw jaar voor u te.
Ik wens u een goed leven met de liefde die u. mijn kussen aan uw familly.

را المهندس السري هادا و أجرك على الله
نوض على سلامتك

BLUESMAN a dit…

سلام
سنة سعيدة بالصحة والعافية والنجاح

мσнη∂ιš a dit…

bluseman

شكرا السي نجيب و بالتوفيق إن شاء الله

Mourai Radouane a dit…

Bonne année
meilleurs voeux.

Anonyme a dit…

Feliz año nuevo

Anonyme a dit…

Mes meilleurs voeux

pofpof a dit…

sana sa3ida bba lmohndis, bach ma tmnniti men khir

Anonyme a dit…

bonne et heureuse année!

šσяšαяαα a dit…

مع انى مش عارفة ايه مسكة وفنيدة دى بس ماعليناااااااا

كل سنة وانت طيب بالمصرى:))


__??_??
_??___??
_??___??_________????
_??___??_______??___???? H
_??__??_______?___??___??
__??__?______?__??__???__?? A
___??__?____?__??_____??__?_____
____??_??__??_??________??
____??___??__??
___?___________? P
__?_____________?
_?____?_____?____? P
_?____/___@__\\___?
_?____\\__/?\\__/___? Y
___?_____W_____?
_____??_____??
_______????? NEW
YEAR 2008


على فكرة انا اخدت الصورة لان شكلها لذيذ

والاغنية كمان كتيييييييير بحبهاااا

منى ليك اغانى عندى بالمدونة
وبمدونتى التانية
http://magical2mind.blogspot.com

мσнη∂ιš a dit…

radouane sophia jilal pofpof mounia

merci à vous tous

мσнη∂ιš a dit…

ŞoŖśậŖấầ

مسكة تعني اللبان
فنيدة تعني الحلوى الصغيرة

تعجبني هذه العبارة نطرا لأنها تتوفر على نوع من السجع

لقد زرت المدونة
شكرا جزيلا و هابي نيو يير

karim bekouchi a dit…

Un peu en retard mais 3id moubarak Sa3id. :)))

šσяšαяαα a dit…

اهااااا
تعرف هى قريبة من مستيكة يعنى لبان بالاسكندرانى:)

ولايقة فعلا مع الكلام:)

وكل سنة وانت طيب مرة تانية

мσнη∂ιš a dit…

kerim
merci chèr karim pour le passage :)

يا مراكبي a dit…

كل سنة وإنت طيب

Anonyme a dit…

السلام عليكم ورحمة الله
رغم انني لاؤمن بالألقاب وليس لي حب بان ينادوني بهاإلا أنني فضلت كتابة الحاجة لتعرف سبب غيابي للأيام الماضية
والله لقد حز في نفسي هذ الإحتفال والمباركة التي وضعتها
بما تبارك بولادة المسيح عليه السلام
وتحتفل مع النصارى بديانتهم
تخصيص السنة الميلادية بالاحتفال الكبير، فهو دليل على ضعف الشعور بالانتماء ودليل على هيمنة ثقافة المستعمر الذي دخل من الباب وخرج من النافذة ليبقي الباب مفتوحا،
احتفال السنة الميلادية احتفال ديني مسيحي خالص ، أساسه إحياء ذكرى ميلاد المسيح ، وفي احتفالاتهم السنوية إعلان صريح بالعقيدة المسيحية التي تغذي هذا الاحتفال
وإيمانك بها!!!!!!!!!!. إن بلدنا العريق في إسلامه ووطنيته له من أعياده ومناسباته الدينية والوطنية ما يغنيه عن الانخراط في احتفالات لا تمت إليه بصلة
أغتنم هذه المناسبة لتئكيد أن نبي الله سيدنا المسيح عيسى بن مريم الذي تتم باسم ميلاده هذه الاحتفالات وكثير من المنكرات، بريء من كل ذلك وبعيد عنه، عليه وعلى نبينا سيدنا محمد أفضل الصلاة والسلام

мσнη∂ιš a dit…

يا مراكبي
شكرا و كل سنة و انت طيب كذلك

Unknown a dit…

جواباً على الحاجة خُشيبة
إليك هاته الفتوى بخصوص تهنئة النصارى في أعيادهم
يعد تَغيُّر الأوضاع الاجتماعية والسياسية أمر واقع تقتضيها سنَّة التطور، وكثير من الأشياء والأمور لا تبقى جامدة على حال واحدة، بل تتغير وتتغير نظرة الناس إليها. ومن ذلك، قضية غير المسلمين في المجتمع الإسلامي (أهل الذمة)، وهو ما يعبر عنه بقضية العلاقة بين (الأقليات الدينية) في المجتمعات الإسلامية. هذه قضايا أصبح لها في العالم شأن كبير، ولا يسعنا أن نبقى على فقهنا القديم كما كان في هذه القضايا

ومراعاة تغيّر الأوضاع العالمية، هو الذي جعلني أخالف شيخ الإسلام ابن تيمية في تحريمه تهنئة النصارى وغيرهم بأعيادهم، وأجيز ذلك إذا كانوا مسالمين للمسلمين، وخصوصا من كان بينه وبين المسلم صلة خاصة، كالأقارب والجيران في المسكن، والزملاء في الدراسة، والرفقاء في العمل ونحوها، وهو من البر الذي لم ينهنا الله عنه. بل يحبه كما يحب الإقساط إليهم {إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ} [الممتحنة:8]. ولا سيّما إذا كانوا هم يهنئون المسلمون بأعيادهم، والله تعالى يقول: {وَإِذَا حُيِّيْتُم بِتَحِيَّةٍ فَحَيُّواْ بِأَحْسَنَ مِنْهَا أَوْ رُدُّوهَا} (النساء:86).

يجب أن نراعي هنا مقاصد الشارع الحكيم، وننظر إلى النصوص الجزئية في ضوء المقاصد الكلية، ونربط النصوص بعضها ببعض، وها هو القرآن يقول:{لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ} [الممتحنة:8]. فهذا هو الأصل، وهو الدستور.

وإذا وجدنا أهل الذمة اليوم يتأذون من هذه الكلمة (أهل الذمة). ويقولون: لا نريد أن نُسمّى أهل الذمة، بل نريد أن نُسمّى (مواطنين). فبماذا نجيبهم؟

وجوابنا: أن الفقهاء المسلمين جميعا قالوا: إن أهل الذمة من أهل دار الإسلام، ومعنى ذلك بالتعبير الحديث أنهم: (مواطنون)، فلماذا لا نتنازل عن هذه الكلمة (أهل الذمة) التي تسوءهم، ونقول: هم (مواطنون)، في حين أن سيدنا عمر رضي الله عنه تنازل عما هو أهم من كلمة الذمة؟! تنازل عن كلمة (الجزية) المذكورة في القرآن، حينما جاءه عرب بني تغلب، وقالوا له: نحن قوم عرب نأنف من كلمة الجزية، فخذ منا ما تأخذ باسم الصدقة ولو مضاعفة، فنحن مستعدون لذلك. فتردد عمر في البداية. ثم قال له أصحابه: هؤلاء قوم ذوو بأس، ولو تركناهم لالتحقوا بالروم، وكانوا ضررًا علينا، فقبل منهم.

فالأحكام تدور على المسميات والمضامين لا على الأسماء والعناوين، ولا بد أن ننظر في قضايا غير المسلمين نظرات جديدة، وأن نرجح فقه التيسير، وفقه التدرج في الأمور؛ مراعاة لتَغيُّر الأوضاع.

إن كثيرا من المشايخ أو العلماء، يعيشون في الكتب، ولا يعيشون في الواقع، بل هم غائبون عن فقه الواقع، أو قل: فقه الواقع غائب عنهم، لأنهم لم يقرؤوا كتاب الحياة، كما قرؤوا كتب الأقدمين.

ولهذا تأتي فتواهم، وكأنها خارجة من المقابر!

Anonyme a dit…

وعليكم السلام ورحمة الله
غريب امر اخي لكناوي وفعلا انت أسم
على مسمى كناوي حقيقي
تنقل محاضرة الدكتور

محمد عبد اللطيف البنا

إلا أنك تنقل ما يوافق هواك وتترك ما تراه لايوافقك
كان الأجدر بك ذكر من أعطى هذه المحاضرة وتكتب عليها نقل بتحفظ

Unknown a dit…

الفتوى ليست لمحمد عبد اللطيف البنا وإنما هي للشيخ يوسف القرضاوي وقد نقل بتحفظ
ماتبقاي غير على خاطرك آلالا خُشيبة
وكل عام وأنت وبلدك العريق في إسلامه ووطنيته بخير ودمت مؤمنة بإنتمائك لوطنك ودينك

Anonyme a dit…

Tu as oublié le japonnais!!
2008 omedeto gozaimasu
(même si c'est en retard lol)