برق ما تقشع



سلام و تحية طيبة، أعتذر جدا عن غيابي اللا مقصود و الناتج عن كثرة انشغالاتي في الآونة الأخيرة.

و بدوري و للمرة الثانية أقدم لكم تهاني الحارة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، تحية لن تكون حارة بمثل المقدار الذي حياني به بعض سكان المدينة البيضاء في أول أيام الشهر السعيد. الحكاية وما فيها أني و بكامل سزاعتي و قوتي تعرضت للنشل على متن الحافلة، قبل استقبال تعاليقكم الساخرة، دعوني أولا أنقل لكم مشاهد الحدثجملة و تفصيلا.

الدار البيضاء – شارع القدس

الاثنين، غدا الثلاثاء فاتح رمضان،قضيت الليلة في بيت العائلة هناك، لا شيء يعوض البيت و طعام الأم، أيقظوني للسحور، بضع تمرات و كأسي حليب ودان آب. انتظرت لأصلي الفجر قبل أن أغفو مرة اخرى. توضأت و صليت، دعوت الله أن يفرج همي و يرزقني مما فيه خير لي. رجعت لمكاني، كان ما يزال دافئا، أزحت الإزار و تمددت، لم تقدر عيناي على مقومة النوم فغفوت على الفور. يجب علي أن أبدأ عملي على الساعة 8:30 .

استيقظت في وفتي المحدد، ارتديت ملابسي، انتعلت حذائي و هممت بالخروج. قصدت محطة الحافلات في شارع القدس، الساعة الآن الثامنة، لدي متسع من الوقت حتى أصل لمقر عملي، مرت العشر دقائق الأولى و لا حافلة تظهر على امتداد البصر،مرت ربع ساعة و الوضع على ماهو عليه. أخيرا ظهرت حافلة، للأسف ليست حافلتي كما أنها ممتلئة عن آخرها، حتى الأبواب تغص بالركاب. استفسرت عما يجري، قيل لي أن شركة المدينة أعلنت اضرابا لمدة يومين، ياللكارثة،لا أحد يمكنه أن يتصور ماذا يمكن أن يحدث في الدار البيضاء لو أن هاته الشركة امتنعت عن العمل !!! هادشي من سعد الشناوي. الثامنة و النصف، لقد تأخرت كثيرا عن عملي، تصل حافلة صفراء من نوع الشناوي للمحطة تحمل الرقم 115 ، سألت أحد الواقفين: من فضلك سيدي، هل تمر هذه الحافلة بقرب مسجد السنة، أجابني بنعم.ما إن وصلت الحافلة حتى اندفع إليها جمع كبير من الناس، أصابني بعض الهلع، لا يهم، المهم أن أصعد، رجلان غريبان كانا بجانبي،أحدهما قصير و يرتدي جاكيتة جلدية و الآخر طويل ذو شنب كثيف، انسل الأول من أمامي في حركة سريعة، ساعده قصر قامته على ذلك. الرجل الطويل مايزال ورائي، فجأة، ارتجت الحافلة بشدة لدرجة أن الطويل لم يتمالك نفسه ليسقط بكامل ثقله علي، مما جعلني أنحني بدوري و أسقط على زميله الذي و لتلك اللحظةلم أدري لماذا كان وجهه مقابلا لوجهي كان المفروض به أن يكون نظره شاخصا للجهة الاخرى!!!!! أحسست جينها بشيئ يلامس أعلى فخذي. كي نتفادى السقوط قمت بالإستناد على أحد المقاعد بيد و أمسكت القصير باليد الأخرى، عجيب أمره !!! كان بامكانه التشبث هو أيضا بالمقعد !!!، كان يظهر و كأنه يضع يديه في جيبه، شكرني بابتسامة على صنيعي، صرخت في وجه الطويل الذي كاد أن يوقعنا أرضا، أجابني أن الزحام و الطريق المهترئ كانا سبب ذلك، تقدم نحونا الجابي، أعدت سؤالي حول ما إذا كنا سنمر بقرب المسجد، أجابني بالقطع، ياإلهي، آش هاد الزهر !!! نزلت في المحطة الموالية، يبدو أني سأتخر كثيرا أكثر من اللازم، تفقدت جيبي الأيمن باحثا عن هاتفي، لايوجد !!! نادرا ما أضعه في الجيب الأيسر، أيضا لا يوجد، عرق بارد يبلل جبهتي الساخنة، لقد نشل هاتفي النقال، المهندس السري اتنشل يا رجالة بالإنجليزي، أجل لقد سرقت، لأول مرة في تاريخ البشرية أتعرض للسرقة الموصوفة بواسطة أصبع السبابة، حاولت استيعاب ما جرى، أتراني نسيته في بيت الأقارب أم أنه سقط مني في الطريق العام ؟؟!!! مرت الأحداث كلها أمام عيني بسرعة البرق،مسخوط الوالدين، ببراعة ضديدة و في أقل من 10 ثوان استطاع أن يسلبني أعز ما أملك (ماشي الشرف) ،ضاع الهاتف بكل ما يحويه من صور و مقاطع و ارقام و رسائل،ضاع كل شيء و ضاعت بعض الذكريات الجميلة معه، من سوقظني الآن على أنغام الطرب الأندلسي؟؟ و من سيذكرني بأعياد ميلاد أصدقائي؟؟ و من سيؤنس وحدتي بالحديث مع من أحب ؟؟؟ على محال، الله ياخد فيه الحق هاداك اللي حرمني منو، دعيتو لله.

من عملية السرقة الناجحة التي تعرضت لها تعلمت ما يلي :

- لا تركب حافلات الشناوي مهما يكن.

- لو ارتجت الحافلة، تمسك بالمقاعد بيدك اليمنى و اليسرى ضعها على جيبك، و لا تبالي بمن حولك، لهلا يقلب، كلها يشوف راسو.

- اكتشفت طريقة جديدة للسرقة، السرقة اللاسلكية باستعمال السبابة.

- إلا كنتي فكازا و كان الاضراب غا رجع لداكوم حسن ليك.

- جاب الله كنت داير الكود بين، لاحقاش كون ماهوا كون زطمو ليا فالكريدي اللي فالكارط حتا هو.

الاخوان، ديرو معانا يديكوم عافاكوم، ديرو شي جمعية للتضامن معايا، و الله مانردها ليكوم فوجهكوم و اللي عندو شي بورطابل زايد يصيفطو ليا فالبواط إيميل ديالي. و شكرا.

ساعتكم سعيدة.

ساعتكم ساعتاين.

20 comments:

Mohamed El Kortbi a dit…

wa daba anta mouhandiss moughaffal machi sirri hahaahahah wach baki chi mohandiss tayrkab fi attoubisse ... sir dawazz al pirmi !

Nabil a dit…

Bqiti fia a sga3 oullah !

Wahia, chemta dial lkhe6fa dlportable tatewqe3 ghir l rjjala (fhamti donc belli weq3at lia tana) :)
lfarq li bini ou binek, houa anna lportable li tsraq lia 2002, mafihch la tsawer wala mp3, mchaw lia ghir nmari ou chouia dlmessajat ;-)

Lah i3awad bchi smartphone à ecran tactile ;-)

Ramadane kareem.

мσнη∂ιš a dit…

Mohamed El Kortbi

awdi jitini rajl kbir wsafi, ana ma moughaffal mawalou, lpirmi 3ndi hadi qrn wzmmara, s3datk nta li katsara b JET dyalk

мσнη∂ιš a dit…

nabil

salam, wa ghbour hadi,daba ana wyak flhawa sawa, hta nta chrbti mn lkass li chrbt mnou hta ana.
wbnsba l lqadia dyal t3wid, rah kayn wahd sahbi kan gal lia 3la chi SE 850i, ra ghabaqi mskin maqra le sujet omma koun rah jaboulia daghi, biniwbink fles smartphone makaynch li kaystini qd N93, wakha kbir mais class ;).

Eman Eltaher a dit…

إيه كل اللغات دى ؟؟؟؟
!!!!!!!!
ده أسبانى ده يا مرسى ؟؟
:)
هى لغة مش عارفالها حاجة
!!!!!

لا أفقدكم الله عزيزاً لديكم

و ربنا يلهمك الصبر و السلوى

ياترى عزا الموبايل هتقيمه فيييين؟؟
:))

إيه هو انا رخمة ؟؟
لا والله بهزر

بس بجد ربنا يعوضك موبايل احسن منه
هى بس المشكل فى الداتا
data

ربنا يحلها من عنده

Anima a dit…

aw 7di rassek

nta ach dak l chi bus baraka 3lik ghi lkarro :)

allah ye3awdak f mobile :)

pofpof a dit…

بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على اشراف المرسلين ,اما بعد فإني لجد متشرف و أنا اخط هذه الكلمات ( بالحق البي سي هو اللي تيخط ماشي انا) لأعبر فيها عن كامل إمتناني وإعجابي لذالك الانسان العظيم الذي قام بسرقة المهندس السري البخيل الذي لا يضيع فرصة للتلاعب بأموال اليتامى و المساكين والنصب عليهم...فالإنسان العظيم الذي قام بذلك العمل, لم يقم به إلا لتحقيق نوع من العدل الإجتماعي, وذلك انه كان ينوي ان يعطي ذاك البورطابل لأحد المساكين بمناسبة حلول شهر رمضان,عل اله يعفر له ماتقدم من ذنبه...بيبي و ب ينك ; تستاهل كتر, كون عير سرقوك نتا و نتهناو...علا بخيل كي داير

мσнη∂ιš a dit…

eman elthaher

ههه
أهلا أهلا أهلا
تلك ليست بالاسبانية بل الساسانية
أما عن الهاتف فليتغمده الله برحمته
فليلهمني الله عليه الصبر و السلوان

мσнη∂ιš a dit…

anima:

ياك بعدا ماكدبش الحسين السلاوي، قاليك الكزارا مجبدين، و بيضاوا حتاهوما مجبدين

мσнη∂ιš a dit…

pofpof

ana zqram ya chl7 lmgrrd, lah ykhlik blkhla goul amin, ko kan fik nf3 kon jbtili portabli khlas, finahwa l K850 ????

Rose a dit…

الله يعوض او يخلف ليك

мσнη∂ιš a dit…

merci rose :)

مهند a dit…

السلام عليكم
عيد سعيد وكل عام وانتم بخير

مهند المصرى

momaghnat ( z3ma mohannd) a dit…

hada yadoulla 3la annaka waliy men awliya2 allah, innaka fi3lan m7doud ;) chkoun lli b7alek
yallah thlla ya rass tarrou

мσнη∂ιš a dit…

مهند

عيدك مبارك سعيد يا عزيزي
شكرا

мσнη∂ιš a dit…

momaghnat

ras tbl, lmra jaya fach tkoun maji jib m3ak chm3 wlma zhr wfrouj k7l :D,
rah hchmt ngoulihoum chkoun ntaya , aid moubarak saîd

Anonyme a dit…

men ymta o nta tat7chem ?!!!

3id mobarak sa3id ( o driss o mohmmad o 3li o 17ossayn...jami3 asma2 al insan al 7osna)

choufff : ana bi sadad incha2 jm3iya li attadamon ma3a al mohandiss assirri...iwa chnou gha nerbe7 ila dertha?


twa9i3 :

momaghnat ,al-hindi ,al-9otbi-achamali, al-joghrafi, attarihki al-ijtima3i ,al-adabi ,al-3ilmi ,al-khorafi ,al-mytafizi9i, al-fizi9i, al-kimya2i, al-ssadami-al-7ossaini, al-3ira9i, al-babili,al-borji-alloghawi...

safaa a dit…

ne t'en fait pas ALLAH gha ykatab lik mahssan mano :)

Maestro Amadeus a dit…

@pofpof
msiiikine b9iti fiya
3endi wa7ed bayen ila bghitih :D

"Ne comprenez pas le sens figuré du terme"

قلم a dit…

ربما سرقة الهاتف النقال من كرم الشهر الكريم
سررت فعلا بالتعرف على مدونتك
دام قلمك اشراقا